مين فتّح عيوني وراح


غريبة لطالما مرّت بجوارنا بخيالها الشارد , ممتعضة وغير راضية عن كل ما يحدث , او هكذا تصوّر لنا ملامح وجهها المليء بالخطوط اثر قيامها بكلّ أدوار الشخصيات في المسرحية ; تتبدل أمامنا غير مدركة لضحكاتنا , وتساؤلاتنا الّتي تحلق من حولها بعد كل مشهد , حتى ظن الجميع انها لا تسمع جيداً , لكني اظنها تهرب.


إلي أين؟ من يدري؟


مهما حاولنا التواصل مع “دكتور إمتعاض” لن نفلح , اعتدنا ذلك , لقدرتها الفائقة على التركيز على الصوت القادم من رأسها , ولأنها تجيد الهرب , جداً .وذلك ما وجدته منها بعدما حدثتنا عن شبابها و ماكانت عليه في أيامٍ بعيدة بـعيدة ة ,ثم توقفت عن التحدث ..فجأة , و ركضت لزاوية القاعة حيث تركت حقيبتها , فتشت في الحقيبة بفوضوية وخوف , كأن الأمان انعدم لديها ; لحظات .. أدرت وجهي صوب صديقتي وانشغلنا بالكلام , حتى انتبهنا لأصوات الضحك من قبل الجميع , عداها , فقد كانت شاردة تسير ببطء لكنها هذه المرة لم تكتفي بالشرود بل راحت تمشط شعرها وكأنها بذلك تستعيد شعورا ما ! شعورٌ يفوق تعلقها بشخصيات المسرحية , أصدقائها الّذين طالما هربت برفقتهم ! شيءٌ غريبٌ صار. شيءٌ باستطاعته ان يقف بينها وبين أصدقائها, أبطال المسرحية, ولو للحظة ; لست أفهم ما يحدث , فقط ضممت صوتي للجميع وضحكت.


عادت بعد ان هدأت , و تسلسلت الأحداث , حتى قاطعتها احدى الطالبات “متعذرة بضرورة خروجها الآن , ويجب ان ترافقها صديقتها وو دكتور بليز ..اعتدنا ان نذهب معاً وو” صرخت “دكتور إمتعاض” برفض قائلة : “كلاكما تدعي أنه لايمكنها ان تخطو خطوة من دون الأخرى,لكن احداكما ستتزوج يوما وستنسى الأخرى للأبد”. فقاطعتها الطالبة: “دكتور أنا متزوجة ولدي طفل ومازلنا معاً, صديقتي وأنا”, عندها ضحك الجميع .. تراجعت دكتور إمتعاض للوراء ,قليلاً فقليلاً وبإشارة من يدها أذنت لهن بالخروج , … لم تكن بخير ! هه وذلك لا يمثل شيئا للطالبة الّتي نادت من الخلف قائلة : “قولي لها كلنا ماريد* و ضحك الجميع مجدداً. ومجددا
لكنني لم أفعل , بل أشفقت.
ثم نظرت فوجدتها تسابق خطواتها نحو حقيبتها في الزاوية,هناك حيث ترتاح ,تمشط شعرها بعناية ,فترتاح.. ملقيةً كل ماعلق به من ذكريات.


*قولي لها كلنا متزوجات , ليتسنى للجميع الخروج

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s